2015/09/20

قصة سوبر حوا: قصة كل زوج

كبف بدأت و استمرت "سوبر حوا"

في 2007 أخبرت زوجي أني أريد أن افعل شيئًا هامًا في حياتي بجانب القيام بدوري كزوجة و أم .. كنت أريد شيئًا لنفسي، أخبرته أني أريد أن يكون لي دائرة أصدقاء ومعارف التقيهم بشكل أكثر كثافة. اقترح زوجي أن نعقد اجتماعًا سويًا نناقش الأمر و نحاول أن نأخذ خطوات فعالة  ( جزاه الله خيرًا )
و بالفعل جهزنا للاجتماع و كان اقتراح زوجي أن انشيء مدونة و اكتب فيها حتى أشارك ما لدي وأقوم بتكوين مجتمعي الإلكتروني الذي يسهل علي التواصل معه من أي مكان.. فكانت اجابتي عن ماذا ؟ فقال عن الانشطة التي أقوم بها مع الاولاد و الموضوعات التي تفيدني .. المهم أن ابدأ الكتابة .
و لم أحبذ الفكرة و أصر هو أنها وسيلة جيدة للبداية . و وافقت على مضض فلم اكن أعرف ماذا أكتب و كان لدي قناعة أن كل ما أريد الكتابة عنه هو موجود بالفعل في المنتديات أو في المواقع غيرالعربية
 و وصلنا لخطوة اختيار الأسم و اختار هو اسم " سوبر حوا " فقلت له ان الناس سيظنون بي الغرور فقال إن المقصود بسوبر حوا هو أن تصبح الزوجة سوبر حوا على أن أكتب في 3 موضوعات هي سوبر ماما، سوبر زوجة، وسوبر ست بيت . وقام بإنشاء المدونة وتصميم الترويسة Header الأولى للموقع.

و لكن لم أكتب ... فعرض علي أن يقوم بتوظيفي و أن اكتب و يعطيني راتبًا .. فوافقت و لكن لم أكن أعرف ماذا أكتب .. حتى وفقني الله لكتابة أول مقال لي " قصة الضفدعة مطورة " و هي قصة قمت بترجمتها و تحويرها قليلًا كان قد أرسلها لي .
بعد عدد من المقالات المدفوعة، أخبرني بأنه لن يقوم بتجديد العرض وأن لي الخيار الآن أن أكمل أو أتوقف. قررت أن أكمل فقد كنت سعيدة بالكتابة. قام بعدها زوجي بإنشاء حساب لمتابعة إحصائيات الزوار على المدونة.

و بقيت شهرًا بعدها اتابع كم شخصًا قرأ المقالة ثم أتبعها المقال الثاني و هو ترجمة لكتاب رجال من المريخ و نساء من الزهرة قمت بترجمته و تلخيصه

و تتابعت المقالات بعدها و كان جميلًا جدا أن أكتب و يستفيد غيري مما أكتبه  و تأكدت أن زوجي جزاه الله خيرًا كما أعهده دائما له رؤية اخرى للأمور افضل مني بكثير . 

وكان مما رأيت ضرورة مشاركته مع الأخريات هو بعض النصائح من موقع فلاي ليدي،وقصة الموقع معي أني أتيت لزوجي أبث له هموم البيت وأعماله وما يسببه لي من اكتئاب فقام مباشرة بالبحث عن حل على الإنترنت وعرض عليّ الموقع وكان له أثرا كبيرا في حل ما كنت فيه من أزمة.

عندما قررنا العودة للتعليم المنزلي في 2012 كان لزوجي أكبر الأثر في تنظيم و تنسيق المدرسة و تخطيطها " فهذا مجاله" و حاول تطبيق افكاره الابداعية و التي استفاد مما  تعلمه اثناء دراسته للماجستير في فنلندا أن يطبق هذه الافكار مع الأولاد و قام بتصميم ورشة عمل SDheros ..

اقترح زوجي ان أبدأ صفحة الفيسبوك فهي ستساعد على انتشار "سوبر حوا " بشكل أوسع  .. فقام حينها بتصميم شعار للمدونة وقام بعمل حملات إعلانية متعددة لصفحة سوبر حوا انتقلت بها من أقل من 1000 متابع وقتها إلى ما يقارب 100 ألف متابع الآن. أذكر أن استيقظت صباحا على شعار جديد وزيادة مهولة في أعداد الزوار.

هو قدوتي في البحث و التعلم و التطوير الذاتي فهو من عرفنا عن "TED " و كان صاحب اقتراح أن نشاهد كل يوم فيديو و هو ما كان له أثر رائع عليّ و على الأولاد .
و حاليًا نشاهد معه Brian Johnson و هو شخص قرأ الكثير من الكتب و يقوم بتلخيصها في نقاط و يعرضها في فيديو قصير

نعم هو مشغول لكنه يقود حملات التطوير في البيت باسهاماته الجميلة و ورش العمل التي يقوم بتخطيطها وعملها 

عندما شعرت بتقصيري مع أطفالي ( كان عبدالله عامين و عبدالملك رضيع ) نظم ورشة عمل عن تربية الابناء و أسماها : هل أنتِ أم مثالية؟

عندما خططنا لأول عام دراسي قام بتنظيم دورة تدريبية للاولاد عن social media  

مع بداية أول صيف في التعليم المنزلي اقترح أن نخطط للإجازة لنستفيد بها فقام بنظيم ورشة عمل : كيف تخطط للاجازة الصيفية

و عندما أراد ان يقدم للأولاد النصح خطط ورشة عمل : كيف تصلح حياتك


و عندما طلبت منه في الصيف قبل الماضي أن نخطط الاجازة في أول يوم فاجئنا بابتكاره كتيب الاحلام لكل واحد من الأولاد. 
ابتكار حاجة حلوة الجمعة


قمت بزراعة البطاطا و قام هو بابتكار طرق مختلفة للتزيين بها

كلما طلبت منه ان يأخذنا في رحلة علمية فانه يرحب 


جهز ورشة عمل تعريفية بالدستور و انشأ صفحة على الفيسبوك و دعوته لاشخاص كضيوف متحدثين 

اروع ما ابتكر العروض التقديمية 

عندما كنت اخطط لليالي الالعاب كان هو من يشتري الهدايا و يرشدني للالعاب الجماعية التي تستخدم في بناء الفريق Team building

حتى عندما احببت ان أحاكي ما يفعله و قمت بتنظيم ورشة عمل " رسم الملاحظات " كان أول الداعمين لي فاجئني بأن اشترى لي دورة تدريبية ثم حضر دورتي التي نظمتها و استفاد  


حاليًا نقوم بالتخطيط للمدرسة المنزلية هذا العام و حقيقة أبهرني بالأفكار و إن شاء الله سأكتب مقال عن التخطيط لأنه مميز و جديد جزاه الله خيرًا .

منذ عامين أصبح لي راتب ثابت شهريًا نظير التعليم المنزلي جزاه الله خيرًا و بارك الله فيه

برجاء من كل زوج اكتشف زوجتك و ساعدها ان تكتشف نفسها و تنمي قدراتها و مهاراتها فهذا سينعكس عليك و على أولادك و الاسرة كلها .



هناك 5 تعليقات:

Samah Albialy يقول...

فعلا اسم على مسمى سوبر حوا Umm abdull ربنا يسعدكم في الدنيا والآخرة

Samah Albialy يقول...

فعلا اسم على مسمى سوبر حوا Umm abdull ربنا يسعدكم في الدنيا والآخرة

Hanan Hawsawi يقول...

الله يبارك فيكم وبتم عليكم النعمة..
فعلا انت قدوة. .

غير معرف يقول...

جزاهالله خير عنكى بمساندته لكى وعنا بإنشاء المدونة
جزاكم الله كل خير وادام عليكم المحبة

Wafaa Abdelrahman يقول...

ما شاء الله لا قوة الا بالله اجمل صباح انى شفت مدونتك دلوقتى بارك الله فيكم اكيد هفصصها بعد عودتى من توصيل صغيري المدرسه جزاكم الله خيرا .