2015/06/10

سكولنا و رحلة ماليزيا مايو 2015 ( الجزء الثاني)

الجزء الأول هنا
بدأنا رحلتنا في الجزء السابق في مرتفعات الكاميرون و رأينا حقول الشاي و زرنا مصنع الشاي

ثم توجهنا إلى جبل Gunung Brinchang و هو أعلى نقطة في ماليزيا يمكن الوصول إليها بالسيارة

نلاحظ أن الطريق حول الجبل ( على اليسار توجد قمم الأشجار)

لم نستطع أن نصل لقمة الجبل الفعليه و إنما وصلنا لأعلى منطقة يمكن أن تصل إليها السيارة

كان علينا صعود هذه الدرجات

حتى نصل لهذا البرج

لم أستطع الصعود ( حاولت التغلب على خوف المرتفعات و لكني لم استطع هذه المرة )
و لكني شجعت عبدالمؤمن أن يصعد مع والده و أخوته و ألا يخاف و أني سأنتظره

المنظر من أعلى البرج, نرى السحاب في الخلفية و الأشجار في الأسفل

عبدالملك يحاول قراءة الأسماء المكتوبة للذكرى - نلاحظ قمم الأشجار

عبدالمؤمن كان شجاعًا و استطاع أن يصعد البرج لكنه كان خائفًا عند النزول فحمله والده

في الصورة عبدالمؤمن يتصنع الخوف من المرتفعات ( شاهد في فيلم كارتون أن احد الشخصيات لديه خوف من المرتفعات فكان يقول ان لديه خوف من المرتفعات و لكن بالنسبة لي كنت أرى انه طبيعي ولا يوجد لديه مشكله سوى انه يقلد )

و بعدها ذهبنا إلى غابات موسّى Mossy Forest و هي تعتبر محمية مميزة عن باقي محميات ماليزيا إذ تكسو أرضيتها سجادة سميكة من الطحالب و الأشجار التي يبلغ عمرها قرون

نصل لغابات موسّى عن طريق ممر يوجد في الجزء العلوي من جبل جونونج

يفصل هذا الممر بين ولايتين من الولايات الماليزية باهانج و بيراك .. و هذه اللوحات توضح اتجاه كل ولاية منهم

كان هناك عروسٌ و عريسها يقفان في وسط الأشجار على جانب الطريق للتصوير بملابس الزفاف ( العروس ترتدي فستان الزفاف الأبيض )

الكثير من صعود السلالم

عبدالملك ينزلق

ثم فجأة بدأت الأمطار في الهطول بشدة

لاحظت أن أحد الآباء (الأجانب) يحمل رضيعه على ظهره في حقيبه تشبه الكرسي
( بالرغم من المشقة و بالرغم من الأمطار )

نتوقف في رحلتنا هنا و نستكمل في الموضوع القادم إن شاء الله انتظرونا

هناك 3 تعليقات:

Rihana Rihana يقول...

ماشاء الله
رحلة سعيدة ربنا يوفقكم لما يحب ويرضى

Ayat Kandeel يقول...

جزاكى الله خيرا وبارك لكى فى اولادك

Rasha يقول...

بسم الله ماشاء الله ، صور روووعة و سرد ممتع. وفقكم الله و بارك فى أسرتكم الجميلة.